اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 27 يوليو 2017

تسريب المواصفات التقنية للمعالجين Exynos 9610 و Exynos 7885

Exynos 9

قبل بضعة أشهر، كانت هناك تسريبات لمحت إلى قدوم إثنين من معالجات Exynos الجديدة من سامسونج. والآن نحن هنا مع إشاعة جديدة تكشف لنا عن المواصفات التقنية لهذين المعالجين.

وبالنسبة للمعالج الأول، فهو يحمل إسم Exynos 9610 وسيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر، وهذا المعالج سيضم ثمانية أنوية في المجموع، أربعة أنوية Cortex-A73 بتردد 2.4GHz وأربعة أنوية أخرى من فئة Cortex-A53. وبالنسبة لمعالج الرسوميات في هذا المعالج، فسوف يكون هو Mali-G71 وليس Mali-G72 الذي يعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 25%. وبطبيعة الحال، فمن الغريب أن نرى شركة سامسونج لم تستخدم أنوية Mongoose الخاصة بها في هذا المعالج، ولكن هذا المعالج ليس في الأساس راقيا مثل المعالج Exynos 9810 الذي من المرجح أن يتم إستخدامه في الهاتف Galaxy S9.

أما بخصوص المعالج الثاني، فهو يحمل إسم Exynos 7885، وسيتم تصنيعه بإستخدام عملية 14 نانومتر. هذا المعالج سيكون سداسي النوى بحيث سيضم نواتين من فئة Cortex-A73 بتردد 2.1GHz. ويقال بأن هذا المعالج سيستخدم في الهاتف Galaxy A7 2018، وأنه سيضم معالج الرسوميات Mali-G71.

وإختبارات الأداء على منصة GFXBench أكدت لنا فعلا قدوم الهاتف Galaxy A7 2018 مع معالج الرسوميات Mali-G71، ولكن قاعدة البيانات أشارت أيضا إلى أنه سيضم معالج ثماني النوى، ولكن هناك دائما إحتمال حدوث خطأ في المعلومات المسجلة في منصات إختبارات الأداء وخصوصا إذا علمنا أنه لم يتم بعد الإعلان رسميا عن المعالج.

المصدر.

Let's block ads! (Why?)



from إلكتروني http://ift.tt/2v329lx
via IFTTT

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية