في حين أن شركة آبل تملك الموارد والسمعة والعلاقات العامة ومهام التوزيع لمساعدتها على جعل الخدمة الموسيقية Apple Music تتسلق سلم المنافسة بسرعة، فيبدو أنها لا تزال غير قادرة على التفوق على خدمة Spotify التي لا تزال تعد الخدمة الموسيقية الأكثر شعبية في العالم. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن خدمة Spotify تضم الآن 60 مليون مشترك يدفع مقابل إستخدام الخدمة.
هذا يعني أن شركة Spotify نجحت في إستقطاب 10 ملايين مشترك جديد إلى الخدمة في أقل من خمسة أشهر، وهذا إنجاز مثير جدًا للإعجاب، وخصوصا عندما نفكر في حقيقة أنها على عكس Apple Music و Google Play Music، فإن Spotify لا تأتي عادة بشكل مسبق مع الهواتف الذكية، وهذا يعني أن المستخدمين يحتاجون إلى تحميل التطبيق والإشتراك في الخدمة بأنفسهم.
مع الأخذ بعين الإعتبار أن خدمة Spotify تتقاضى 10 دولارات شهريا من المستخدمين الذين يستخدمون خدمتها، فهذا يعني جني الشركة للكثير من المال. في حين أن خدمة Spotify في الصدارة، فهذا لا يعني بأنها في مأمن، فقد رأينا كيف تطورت قاعدة مستخدمي Apple Music على مدى الأشهر الماضية، وآخر ما سمعناه هو أن هذه الخدمة تحظى الآن بأكثر من 20 مليون مشترك، وهذا رقم مثير للإعجاب بالنظر إلى أنه تم إصدار هذه الخدمة قبل بضعة سنوات فقط، على عكس خدمة Spotify التي تم إصدارها قبل سبع سنوات تقريبا.
ووجد أيضا بأن Apple Music تحظى بعدد أكبر من المستخدمين النشطين شهريا بالمقارنة مع الخدمات المنافسة، على الرغم من أنه على أساس الأرقام يبدو أن كل هؤلاء المستخدمين النشطين لا يترجمون إلى مشتركين.
from إلكتروني http://ift.tt/2vj3pRW
via IFTTT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق