اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 5 يونيو 2018

تقرير يقول بأن جوجل لن تجدد عقدها حول الذكاء الإصطناعي مع وزارة الدفاع الأمريكية

Google Company

إتضح في الأونة الأخيرة أن شركة جوجل قد وقعت عقدًا عسكريًا مع وزارة الدفاع الأمريكية للمساعدة في تطوير ذكاء إصطناعي لإستخدامه في الطائرات من دون طيار، حيث سيتم إستخدامه لتسريع تحليل اللقطات الملتقطة بإستخدام الطائرات من دون طيار من خلال تصنيف صور الكائنات والأشخاص. كان هذا مثيرًا للجدل وإستقال العديد من موظفي جوجل كإحتجاج على ذلك، بينما وقع الآلاف إلتماسًا لفسخ هذا العقد مع وزارة الدفاع الأمريكية.

الأخبار السارة لعشاق شركة جوجل الذين يشعرون بالقلق تجاه دور جوجل وأيضا لموظفي جوجل الذين كانو ضد هذا القرار هي أن شركة لن تجدد عقدها مع الجيش بمجرد إنتهاء العقد الحالي. هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Gizmodo والذي أبلغته مصادره الخاصة بأن الرئيسة التنفيذية لقسم Google Cloud في شركة جوجل، السيدة Diane Greene أعلنت عن هذا القرار خلال إجتماع من الموظفين في وقت سابق من هذا الشهر.

من المقرر أن ينتهي العقد الحالي في العام 2019 وبعد إنتهاء صلاحيته، من المتوقع أن لا تقوم شركة جوجل بتجديده بعد ذلك. ويبدو أنه نقل عن السيدة Diane Greene قولها بأن هذا القرار جاء بعد ردود الأفعال الهائلة التي واجهتها الشركة بسبب ذلك، وأن المشروع تم تنفيذه في وقت كانت فيه شركة جوجل تسعى بقوة لعقود عسكرية، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت لا تزال تسعى إلى ذلك.

كما تم الكشف عن أن شركة جوجل من المقرر أن تكشف عن المبادئ الأخلاقية الجديدة حول إستخدامها للذكاء الإصطناعي في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وفي الوقت الذي يبدو فيه أن شركة جوجل تحقق خطوات كبيرة في تطوير الذكاء الإصطناعي، فقد تعرضت الشركة للإنتقادات بسبب التقنيات التي كشفت عنها مؤخرًا مثل الذكاء الإصطناعي Duplex AI والذي يمكنه أن يخدع الناس للتفكير بأنهم يتحدثون مع إنسان حقيقي.

Let's block ads! (Why?)



from إلكتروني https://ift.tt/2M1Y7Qz
via IFTTT

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية