اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 4 يونيو 2018

الإعلان رسميا عن نظام iOS 12، ويركز على تعزيز الأداء وتحسين تجارب الواقع المعزز

iOS-12-is-announced-with-focus-on-performance-and-augmented-reality

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة آبل للتو بإزاحة الستار رسميا عن الإصدار الرئيسي الجديد من نظام iOS والذي يحمل إسم iOS 12 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية. وكما أشارت التسريبات والشائعات السابقة، فإن نظام iOS 12 الجديد يركز على تعزيز الأداء، فضلا عن تحسين قدرات الواقع المعزز.

ووفقا لشركة آبل، فقد أوضحت بأن نظام iOS 12 يقوم بتحسين سرعة فتح التطبيقات بنسبة 40 في المئة، وفتح الكاميرا بشكل أسرع من شاشة القفل بنسبة 70 في المئة، فضلا عن تحسين أداء لوحة المفاتيح بنسبة 50 في المئة، على الأقل في حالة الهاتف iPhone 6 Plus. وعلاوة على ذلك، تقول شركة آبل بأن نظام iOS 12 الجديد يقوم بتحسين سرعة فتح التطبيقات ومشاركة المستندات بنحو مرتين. وجدير بالذكر أن هذه التحسينات قد لا تكون ملاحظة في هواتف iPhone ولوحيات iPad الحديثة، ولكنها ستكون ملاحظة بالتأكيد في أجهزة iOS القديمة.

1

من ناحية أخرى، أوضحت شركة آبل بأن نظام iOS 12 سيكون متوفرًا لكافة هواتف iPhone ولوحيات iPad التي حصلت على نظام iOS 11. وبمنعى آخر، نظام iOS 12 سيكون متاحا للأجهزة القديمة بدءًا من iPhone 5S و iPad Air 2.

الواقع المعزز كان الشيء المميز التالي في نظام iOS 12. وبالتعاون مع المهندسين في شركة Pixar، قامت شركة آبل بإنشاء تنسيق جديد لملفات الواقع المعزز يدعى USDZ، وهو التنسيق الذي تم وصفه على أنه ” نظرة خاطفة على إمكانيات الواقع المعزز “. ويهدف هذا التنسيق الجديد إلى جعل تجربة مشاركة محتوى الواقع المعزز أسهل علما أن هذه الملفات تكون صغيرة في الحجم وتضم كافة البيانات المطلوبة في ملف واحد. وجدير بالذكر أنه سيتم دعم تنسيق USDZ الجديد في Adobe Creative Cloud.

2

الشيء الأخر الذي سيزيد من قوة الواقع المعزز تطبيق جديد يدعى Measure. هذا التطبيق يسمح لك بقياس أبعاد الأشياء، سواء الأشياء المسطحة أو الثلاثية الأبعاد، وذلك بإستخدام كاميرا iPhone الخاص بك. فقط قم بتوجيه الكاميرا نحو العنصر الذي تريد قياس أبعاده وقم بسحب النقاط على طول حواف هذا العنصر. والباقي هو سحر الواقع المعزز.

3

مع نظام iOS 12، قامت شركة آبل كذلك بتحسين تطبيق الصور Photos. تتمثل إحدى القدرات الجديدة في قدرته على تقديم إقتراحات حتى قبل البدء في الكتابة، أو تسليط الضوء على الأشخاص المهمين، على سبيل المثال، أو الأحداث التي زرتها. سيقوم التبويب الجديد ” من أجلك ” بتسليط الضوء على الصور التي إلتقطتها، أو إقتراح تطبيق تأثيرات جديدة على الصور، أو دعوتك لمشاركة ألبوم مع أصدقائك. سيقترح نظام iOS 12 تلقائيًا الصور التي ترغب في مشاركتها وسيختار الأشخاص الذين قد ترغب في مشاركتها معهم. وعلاوة على ذلك، سيتم دعوة الأشخاص الذين تشارك معهم هذه الصور لمشاركة صورهم من نفس الوقت والمكان معك.

المساعد الرقمي Siri حصل أيضا على العديد من التغييرات في نظام iOS 12 الجديد. كلا، لم نحصل على صوت Morgan Freeman بعد. بدلا من ذلك، نحصل ميزة جديدة تدعى الإختصارات ” Shortcut “. على خشبة المسرح، أظهر السيد Craig Federighi كيف يمكن أن يعمل هذا مع الملحق Tile. في الأساس، يمكن إرفاق هذا الملحق بعنصر لا يمكنك تحمل خسارته، مثل المفاتيح الخاصة بك، ويمكن أن يساعدك على تتبع هذا العنصر إذا ضاع. مع Siri في نظام iOS 12، يمكنك إضافة عبارة إختصار خاصة، مثل ” لقد فقدت مفاتيحي ” لجعل الملحق Tile يرن.

المهارة الجديدة الأخرى التي تم إضافتها إلى Siri هي القدرة على تقديم إقتراحات العمل بشكل إستباقي. لنفترض أنك تستخدم التطبيق نفسه لتتبع التمرير في الصالة الرياضية. بمجرد الوصول إلى هناك، سيقترح عليك المساعد الرقمي Siri فتح التطبيق مع إشعار على شاشة القفل. مثل آخر هو أنه إذا كنت متأخرًا عن موعد الإجتماع، فسوف يعرض Siri عليك إقتراحًا مع نص لإعلام المنظم بأنك لن تصل في الوقت المناسب.

جاري تحديث المقال. سيتم إضافة معلومات جديدة قريبًا

Let's block ads! (Why?)



from إلكتروني https://ift.tt/2Lly85t
via IFTTT

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية