يقال إن شركة Tencent قد تتخلى عن خطط أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بها. وبدلاً من ذلك، نصحت الموظفين في وحدة XR للبحث عن فرص أخرى.
ووفقًا لرويترز، فإن الصعوبات في تحقيق الربحية السريعة، وحجم الاستثمار المطلوب لصنع نظارة VR تنافسية ونقص الألعاب المقنعة والتطبيقات غير المخصصة للألعاب كانت الأسباب الرئيسية لتغيير المسار.
على الرغم من أن الشركة قد صممت مفهوم وحدة الألعاب المحمولة على شكل حلقة، إلا أنها لم تتوقع أن تصبح الوحدة مربحة حتى عام 2027. وعلى الرغم من التحول الاستراتيجي، لا تخطط Tencent لحل الوحدة. يقول مصدر إن الاستراتيجية الجديدة للشركة ككل لم تعد مناسبة تمامًا.
علاوةً على ذلك، أوقفت الشركة صفقة مخططة لشراء شركة Black Shark لتصنيع هواتف الألعاب، والتي كانت ستضيف 1000 شخص إضافي إلى الفريق (بعد توظيف 300 العام الماضي). وبحسب ما ورد، فقد تعرضت الصفقة للتدقيق من قبل الحكومة الصينية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق