اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 8 فبراير 2024

آبل استحوذت على 32 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال 2023

لعل اهتمام آبل المتزايد بالذكاء الاصطناعي، وخاصة بالنماذج اللغوية الكبيرة (LLM)، لم يعد خفيًا على أحد. وقد دفع هذا الاهتمام الخبراء بتوقّع أن عام 2024 سيكون «عام الذكاء الاصطناعي»، وهو ما قد يُحدث تأثيرات كبيرة على تحديثات البرامج التي من المقرر الكشف عنها في شهر يونيو المقبل.

مؤتمر WWDC 2024

من المتوقع أن يشهد شهر يونيو انعقاد مؤتمر المطورين العالمي السنوي (WWDC)، حيث ستكشف آبل عادةً عن إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها، مثل iOS 18 و watchOS 11 و macOS 15.

وقد تُتيح لنا نظرة خاطفة على تحديث نظام تشغيل visionOS 2.0 المخصص لنظارات الواقع المعزز Apple Vision Pro.

كانت هناك شائعات عن تركيز آبل الجديد على الذكاء الاصطناعي منذ فترة، حيث يُعتقد أنها تعمل على إنشاء خوادم متطورة لمواكبة التوسعات التي يمكن أن تغير طريقة استخدامنا لأجهزتنا للأبد.

لكن لتحقيق ذلك، تحتاج آبل إلى أمرين أساسيين: الخبرات والمعرفة.

وقد بدأت بالفعل بالإعلان عن وظائف جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي، لكن طريقة أخرى للحصول على خبراء في هذا المجال وتقنياتهم هي الاستحواذ على الشركات التي يعملون بها. ويبدو أن آبل كانت نشطة للغاية في هذا الصدد.

اقرأ > ذكاء اصطناعي يحفظ الخصوصية

الكثير من الاستحواذات

وفقًا لتقرير صادر عن Stocklytics، استحوذت شركة آبل على ما لا يقل عن 32 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال عام 2023، في محاولة للحاق بالقدرات التي أظهرتها بالفعل شركات مثل جوجل و مايكروسوفت و OpenAI.

يوضّح التقرير أن آبل استحوذت على 32 شركة ذكاء اصطناعي، بينما استحوذت جوجل على 21 شركة واستحوذت ميتا على 18 شركة. بالمقارنة، استحوذت مايكروسوفت على 17 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي فقط.

وتقول المحللة المالية في Stocklytics، إديث ريدز: «في سباق تسلح الذكاء الاصطناعي المستمر، تعقد آبل صفقات كبيرة مع العديد من شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة، مما يضعها في موقع جيد لتطورات تقنية مستقبلية، حتى في الوقت الذي يستثمر فيه منافسوها، مايكروسوفت وجوجل، بشكل كبير في شركات الذكاء الاصطناعي القائمة بالفعل.

من خلال الاستحواذ على شركات ناشئة واعدة في مجال الذكاء الاصطناعي، تحصل آبل على أفضل المواهب والتقنيات المبتكرة وتعزز مكانتها في مجالات الذكاء الاصطناعي المهمة، ما يضمن لها ميزة تنافسية في مشهد التكنولوجيا سريع التطور».

ذو صلة > آبل تختبر أربع نماذج ذكاء اصطناعي جديدة لنظام iOS

أعلنت آبل أيضًا عن أداة جديدة مفتوحة المصدر لتحرير الصور باستخدام النص، والتي يمكن دمجها يومًا ما مع مساعدتها الصوتية Siri ومبادرات أخرى.

تتيح هذه الأداة للمستخدمين توفير صورة وأوامر نصية حول التغييرات التي يريدونها، بما في ذلك تعديلات على الألوان والحجم والمزيد.

ومن السهل تخيل تطبيق شيء من هذا القبيل على Siri لميزات تحرير الصور المستقبلية على Apple Vision Pro، على سبيل المثال.

لم يتضح بعد ما إذا كانت الأداة الجديدة قد جاءت من إحدى الشركات الـ 32 التي استحوذت عليها آبل في عام 2023، ولكن من الواضح بشكل متزايد أن آبل حريصة على ضمان سد الفجوة في مجال الذكاء الاصطناعي بين منتجاتها وتلك التي تقدمها المنافسة.

حيث تقوم كل من جوجل و سامسونج بتسويق قوي لميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لأجهزتها الرئيسية، وقد تبحث آبل في أن تفعل الشيء.

اقرأ > الذكاء الاصطناعي في آبل فيجن برو.. تطبيق Copilot متوفر الآن!

المصدر

Adblock test (Why?)



The post آبل استحوذت على 32 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال 2023 is republished from عالم التقنية

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية