اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 12 يونيو 2024

قفزة في أسهم أوراكل بعد الإعلان عن شراكات جديدة مع جوجل و OpenAI

قفزة في أسهم أوراكل بعد الإعلان عن شراكات جديدة مع جوجل و OpenAI

شهدت أسهم شركة أوراكل ارتفاعًا بنسبة 11% في تداولات يوم الثلاثاء، بعد إعلان الشركة عن صفقات سحابية جديدة مع جوجل و OpenAI، رغم أن نتائج الربع الرابع لم تحقق توقعات وول ستريت.

وفقًا للبيانات الصادرة، حققت أوراكل ربحًا معدلاً للسهم الواحد بقيمة 1.63 دولار، مقارنةً بتوقعات المحللين البالغة 1.65 دولار.

كما بلغت الإيرادات 14.29 مليار دولار، أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 14.55 مليار دولار.

وعلى الرغم من ذلك، زادت إيرادات الشركة بنسبة 3% مقارنةً بالعام السابق، حيث بلغت صافي الأرباح 3.14 مليار دولار، أو 1.11 دولار للسهم الواحد، مقارنةً بـ 3.32 مليار دولار، أو 1.19 دولار للسهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وحقق قطاع الخدمات السحابية ودعم الترخيص إيرادات بقيمة 10.23 مليار دولار، بزيادة 9% على أساس سنوي، ولكنها كانت أقل بقليل من توقعات المحللين البالغة 10.29 مليار دولار.

بينما تراجعت إيرادات قطاع تراخيص السحابة والتراخيص المحلية بنسبة 15% لتصل إلى 1.84 مليار دولار، مقارنةً بتوقعات 2.09 مليار دولار.

وحققت إيرادات البنية التحتية السحابية 2 مليار دولار، بزيادة 42%، ولكن بمعدل نمو أقل من الربع السابق الذي بلغ 49%.

وعلى الرغم من أن الأعمال السحابية لا تزال أقل من منافسيها مثل خدمات أمازون ويب ومايكروسوفت آزور، إلا أنها تنمو بسرعة أكبر.

تتوقع أوراكل تحقيق أرباح للسهم الواحد تتراوح بين 1.31 و1.35 دولار في الربع الأول من السنة المالية، مع نمو الإيرادات بنسبة تتراوح بين 5% و7%.

وأعلنت الشركة في بيان يوم الثلاثاء أنها ستوفر قاعدة بياناتها على سحابة جوجل بدءًا من نوفمبر، مما سيمكن المؤسسات من نشر الأعمال في مراكز بيانات جوجل وأوراكل دون تكبد رسوم نقل البيانات.

ذو صلة > أوراكل تعزز قدراتها في الذكاء الاصطناعي التوليدي لمواكبة ثورة البيانات

وقال كلاي ماغويرك، نائب الرئيس التنفيذي لأوراكل، أن تبني هذه الخدمة كان قويًا جدًا. وأضاف لاري إليسون أنهم يتطلعون لتوسيع هذه الخدمة لتشمل خدمات أمازون ويب.

من جهته، صرح توماس كورين، الرئيس التنفيذي لجوجل كلاود، بأن العديد من شركات التجارة الإلكترونية التي تعتمد على قاعدة بيانات أوراكل تسعى لتبني الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة التسوق والتجارة.

وفي تصريح منفصل، أعلنت أوراكل عن شراكتها مع مايكروسوفت و OpenAI لتوفير قدرات حوسبية إضافية. وأوضحت OpenAI أن الشراكة ستمكنها من استخدام منصة آزور للذكاء الاصطناعي على بنية أوراكل.


المصدر

Adblock test (Why?)



The post قفزة في أسهم أوراكل بعد الإعلان عن شراكات جديدة مع جوجل و OpenAI is republished from عالم التقنية

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية