اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 13 يونيو 2024

آبل لم تدفع أي مقابل لاستخدام تقنيات OpenAI في أنظمتها!

آبل لم تدفع أي مقابل لاستخدام تقنيات OpenAI في أنظمتها!

كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين عن تعاونها مع شركة OpenAI الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة (ChatGPT) في أجهزة آيفون وباقي منتجاتها.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرغ، فإنّ هذه الشراكة لا تتضمن أي مقابل مادي من آبل لـ OpenAI، حيث ترى آبل أنّه من خلال إتاحة تقنياتها لملايين المستخدمين حول العالم، فإنها تُقدم خدمة جليلة لشركة الذكاء الاصطناعي، تُعادل أو حتى تفوق أي مقابل مادي.

ستعتمد آبل على نموذج GPT-4o لدعم مهام الذكاء الاصطناعي في أنظمة تشغيلها iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia.

فعلى سبيل المثال، سيتمكن المساعد الصوتي سيري من الاستفادة من قدرات ChatGPT لمساعدة المستخدمين في إنشاء قوائم الطعام، أو تلخيص المقالات، أو حتى العثور على الصور بناءً على وصف مُحدد.

ولن يقتصر الأمر على سيري فقط، بل ستتمكن تطبيقات الكتابة من آبل أيضًا من استخدام ChatGPT لمساعدة المستخدمين في كتابة القصص، وإعادة صياغة النصوص، وتدقيقها لغويًا.

ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بهذه المميزات مجانًا ودون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو دفع رسوم ChatGPT، مع إمكانية الحصول على مميزات إضافية من خلال الاشتراك في حساب بلس المدفوع.

تشير بلومبيرغ إلى أنّ OpenAI قد تستفيد ماديًا من هذه الشراكة من خلال تشجيع مستخدمي آبل على الاشتراك في ChatGPT Plus مقابل 20 دولار شهريًا.

وفي حال تمّت عملية الاشتراك من خلال جهاز آبل، فستحصل آبل على عمولة مقابل ذلك.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه آبل إلى زيادة أرباحها من خلال عقد اتفاقيات تقاسم الإيرادات مع شركائها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تتوقع أن يزداد اعتماد المستخدمين على تقنيات الذكاء الاصطناعي بدلًا من محركات البحث التقليدية في المستقبل.


المصدر

Adblock test (Why?)



The post آبل لم تدفع أي مقابل لاستخدام تقنيات OpenAI في أنظمتها! is republished from عالم التقنية

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية