اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 28 يوليو 2017

شركة نوكيا تتلقى 2 مليار دولار من آبل مقابل إتفاقية ترخيص براءات الإختراع

nokia11

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام. ووفقا لما جاء في هذه النتائج، فقد إتضح بأن الشركة الفنلندية تمكنت من التغلب على توقعات السوق من خلال رفع أرباحها لكل سهم إلى 0.08 يورو بدلا من 0.05 يورو المتوقعة. وحققت شركة نوكيا نمو بنسبة 90 في المئة في الأرباح التشغيلية خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع الربع الثاني من العام 2016. وقد لعبت شركة آبل دورًا أساسيا في رفع أرباح شركة نوكيا بسبب ضخها لنحو ملياري دولار إلى خزينة شركة نوكيا بسبب صفقة ترخيص براءات الإختراع التي وقعتها كلا الشركتين في وقت سابق من هذا الربع.

وبالعودة إلى شهر مايو الماضي، كانت شركة آبل قد وقعت إتفاقية ترخيص براءات الإختراع مع شركة نوكيا لإنهاء جميع النزاعات الجارية بين الشركتين في العديد من المحاكم على الصعيد العالمي. إتفاقية الترخيص المتعددة السنوات هذه هي الآن سارية المفعول، وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف في ذلك الحين عن قيمة الصفقة، فقد إتضح الآن أنها كلفت شركة آبل نحو 2 مليار دولار.

وأشارت الشركة الفنلندية أولا إلى ” دفعة نقدية مقدمة تبلغ نحو 1.7 مليار يورو، وتم الحصول على الدفعة المتبقية في الربع الثاني من العام 2017 “. وتم التأكيد في وقت لاحق بأن هذه الدفعات جاءت من شركة آبل في الواقع.

وبشكل عام، أعلنت شركة نوكيا عن خسائر تشغيلية بلغت 433 مليون يورو، أي أقل بنسبة 40% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي عندما بلغت الخسائر التشغيلية للشركة نحو 667 مليون يورو.

المصدر.

Let's block ads! (Why?)



from إلكتروني http://ift.tt/2h9OvYA
via IFTTT

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية