اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 29 يوليو 2017

براءة الإختراع الأحدث تلمح لجهود آبل من أجل إنشاء نظارات الواقع المعزز

apple-iglass

هل تعمل شركة آبل على تطوير نظارات للواقع المعزز؟ هذا ما تشير إليه الشائعات، ولكن نظرًا لإهتمام آبل بهذه التكنولوجيا، وخاصة مع إطلاق حزمة تطوير تطبيقات الواقع المعزز ARKit، فهذا الأمر يكسب بعض المصداقية لتلك الشائعات، وبالتالي فمن الصعب تجاهل إمكانية أن تكون شركة آبل تعمل على خوذة للواقع المعزز. في الواقع، يبدو أن براءة الإختراع الأخيرة تشير إلى ذلك بالضبط.

في الحقيقة، لقد إكتشف موقع Patently Apple مؤخرًا براءة إختراع قدمتها شركة Metaio لنظام يستخدم فيه المستخدمون هواتفهم الذكية للتفاعل مع الصور التي يمكن رؤيتها من خلال زوج خاص من النظارات. والجزء الأول من هذه البراءة تم إنجازه بالفعل مع لعبة Pokemon Go، وكما قلنا سابقا، مع إطلاق حزمة تطوير البرمجيات ARKit سنبدأ برؤية المزيد من تطبيقات الواقع المعزز، ولكن الجزء الأخير من هذه البراءة هو الأكثر إثارة للإهتمام، وهو الجزء الذي يمكنك رؤيته في الرسم البياني أدناه للحصول على فكرة حول كيفية عمل ذلك معًا.

apple-ar-headset-patent

وجاء في جزء من وصف براءة الإختراع : ” الجهاز المحمول قد ينفذ إجراء يتعلق بنقطة واحدة على الأقل في حالة إذا كان العنصر الإفتراضي الذي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب مختلط على الشاشة شبه الشفافة يتداخل مع إصبع المستخدم أو الجهاز الذي يحمله المستخدم “. وبالنسبة لأولئك الذين لا يدركون ذلك، فإن Metaio هي شركة متخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز تم الإستحواذ عليها من قبل شركة آبل في العام 2015.

هذه في الواقع ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن خطط آبل من أجل تكنولوجيا الواقع المعزز، ففي الشهر الماضي فقط تردد بأن شركة آبل قامت بالإستحواذ على شركة أخرى متخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إنشاء نظارات للواقع المعزز أم لا.

Let's block ads! (Why?)



from إلكتروني http://ift.tt/2uLnhuv
via IFTTT

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الاحتراف التعليمية
مدونة تعليمية عراقية تحوي العديد من الدروس والمقالات في العديد من المجالات هدفها ايصال المعلومة الى من يحتاجها
للإتصال بنا: saif.alwaeli86@yahoo.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الاحتراف التعليمية